بنعتيق يستقبل المقررة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة

بنعتيق يستقبل المقررة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة

استقبل عبد الكريم بنعتيق الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة ، يوم الجمعة بالرباط، المقررة الخاصة المعنية بالأشكال المعاصرة للعنصرية والتمييز العنصري وكره الأجانب وما يتصل بذلك من تعصب، إ. تيندايي أشيومي، التي تزور المغرب من 13 إلى 21 دجنبر الجاري.
وقد عبرت المقررة الخاصة المعنية بالأشكال المعاصرة للعنصرية والتمييز العنصري وكره الأجانب أثناء هذه المباحثات عن امتنانها وشكرها للمملكة المغربية لاحتضانها فعاليات الدورة ال 11 للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية حول موضوع «الوفاء بالالتزامات الدولية لتحرير طاقات كل المهاجرين من أجل التنمية» وكذا المؤتمر الحكومي الدولي حول الهجرة لأجل اعتماد الميثاق العالمي حول الهجرات الآمنة المنظمة والمنتظمة.
وقالت تيندايي أشيومي إن المغرب بذل جهودا كبيرة من أجل إبداع السياسة الوطنية للهجرة واللجوء وذلك بطريقة خلاقة تجعل من المقاربة الإنسانية الثابت الأساسي والمحوري في محاربة كل أشكال التمييز التي تشهدها الظاهرة.
هذا وقد استعرض الوزير بنعتيق الخطوط العريضة للسياسة الوطنية للهجرة واللجوء التي تبناها المغرب منذ سنة 2013، والتي بدأت نتائجها تظهر على أرض الواقع على المستوى الوطني الإقليمي والدولي وذلك بفضل حكمة جلالة الملك محمد السادس وتبصره.

شارك